القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء

ليس كلنا قادرون على الحصول على علاجات للوجه الآن، لكن ما زلنا نعاني من مشاكل الجلد مثل الرؤوس السوداء. إزالة الرؤوس السوداء في المنزل ليست صعبة كما تبدو. هناك الكثير من الأدوات والأقنعة والتقنيات الأخرى التي يمكنك استخدامها في المنزل للتأكد من أن بشرتك صافية مثل أي وقت مضى.

ما هي الرؤوس السوداء؟
للتخلص من الرؤوس السوداء ، من المفيد معرفة ما هي. من الناحية الفنية ، إنه ليس رأسًا أسود - يطلق عليه كوميدون مفتوح. هؤلاء الرجال المزعجون هم مزيج مؤكسد من خلايا الجلد الميتة والزيت. عند التعرض للهواء ، يتأكسد هذا المزيج ، مما يجعلها تتحول إلى اللون الأسود.

احصل على تنظيف جيد
قم دائمًا بالتطهير أولاً - ولكن ما تقوم بتنظيفه يمكن أن يكون له تأثير خطير على الرؤوس السوداء، بشكل مدهش. استخدمي غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة على التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع انسداد المسام. يمكنك أيضًا استخدام قناع الوجه بحمض الساليسيليك للعمل على حب الشباب.

ازالة الرؤوس السوداء

تذكر أن تقشر الجلد
لإزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال، تحتاج دائمًا إلى التقشير. يمكنك القيام بذلك بنوعين مختلفين من أحماض الجليكوليك: أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض ألفا هيدروكسي و BHAS أو أحماض بيتا هيدروكسي. يمكنك حتى تطبيق ذلك بفرشاة الجلد، أو نظام كهربائي مثل عروض Clarisonic ، أو فرشاة Forea الشهيرة. يمكنك حتى أن تخطوه خطوة أخرى والحصول على علاج تقشير كيميائي يزيل الطبقة العليا من الجلد، ولكنه يُستخدم في الغالب لفوائد مكافحة الشيخوخة.

ماسك تقشير الجلد

استخدم قناع الوجه
هناك العديد من الأقنعة المختلفة التي يمكنك استخدامها لإزالة البثور وتطهير المسام. حتى أن هناك قناع وجه للرؤوس السوداء على وجه التحديد. فيما يلي الأقنعة المختلفة التي نقترح دمجها في روتينك لتوديع تلك الرؤوس السوداء.

قناع الوجه

أقنعة تطهير المسام
مع انسداد المسام تأتي الرؤوس السوداء، فلماذا لا تستثمر في بعض أقنعة الوجه التي تعمل بشكل مباشر على تنظيف تلك المسام الشديدة؟ عند انسداد المسام أو ابتلاعها، يمكن أن تبدو متضخمة ويمكن أن تؤدي إلى فرط التصبغ والبثور. سواء كنت تبحث عن قناع وجه لإزالة البثور أو قناع تنظيف المسام ، فهناك مكونات مختلفة يجب الانتباه إليها.

أقنعة تطهير المسام

قناع من الطين
يعمل قناع إزالة الرؤوس السوداء بشكل أفضل على البشرة الدهنية. تركيبة الطين تلتصق بالزيت والأوساخ والأشياء الجسيمة الأخرى تحت جلدك. حاول اختيار قناع للوجه يحتوي على الكبريت. يمكن أن يساعد الكبريت في إزالة المسام المسدودة وكسر خلايا الجلد الميتة ، وهو ما يتكون منه الرؤوس السوداء. قد تتساءل: هل يزيل قناع الوجه هذا البثور؟ الإجابة القصيرة هي نعم. يجفف الشوائب لسحبها، وبما أن حب الشباب يزدهر في الرطوبة، فإن استخدام الطين يمكن أن يساعد في تقليل حب الشباب.

قناع من الطين

قناع الفحم
قناع الوجه الفعال الآخر للرؤوس السوداء والبثور هو الفحم. يحتوي الفحم على فوائد طبيعية لإزالة السموم، ويستخرج السموم العميقة والشوائب الأخرى. نظرًا لأن هذا المكون الخاص يمكن أن يكون جافًا قليلاً، فنحن نحب الفحم في إصدار قناع جل مثل هذا، لأنه يزيل السموم ويرطب في وقت واحد. يمكنك أيضًا الاستثمار في قناع ورقة الفحم لإزالة الرؤوس السوداء أثناء التنقل.

قناع الفحم

قناع ماتشا الشاي الأخضر
إذا كنت تبحث عن قناع للوجه لإزالة البثور، فاستثمر في مشروب قهوة شعبي، ولكن على بشرتك بدلاً من بطنك هذه المرة. يعمل ماتشا على إزالة السموم، مع قوة تنظيف المسام، ويقلل أيضًا من الاحمرار وحب الشباب لأنه مضاد للالتهابات بطبيعته. ماتشا هو أيضًا مضاد للبكتيريا، مما يمنع ظهور حب الشباب. نحن نحب قناع طين ماتشا الشاي الأخضر لمحاربة المسام والبثور المسدودة.

قناع ماتشا الشاي الأخضر

نصائح لإزالة الرؤوس السوداء

  1. لا تترك فقط الرؤوس السوداء مفتوحة بمجرد تنظيفها - اغسلها بالماء البارد أو الفاتر لإغلاقها مرة أخرى.
  2. في الحالات الأكثر شدة، اختر كريم إزالة الرتينويد. تستهدف الرتينوئيدات الرؤوس السوداء والمسام عن طريق تقليل الالتصاق بالخلايا التي تسدها. يمكن لهذا الكريم أيضًا تحسين معدل تجديد البشرة.
  3. لا تستخدم منتجات كوميدوغينيك. يعني غير كوميدوغينيك أنه لن يسبب انسداد المسام. اقرأ الملصقات بعناية.
  4. إذا كنت تقوم باستخراج DIY، فلا تستخدم أظافرك أبدًا، والتي يمكن أن تثقب الجلد. كونك لطيفًا هو الأهم. إذا اخترت المسامير أو خدشها أو استخدمتها لاستخراجها، يمكنك الندوب بشكل دائم. بدلاً من ذلك، ضع يديك على نطاق أوسع من الرؤوس السوداء، بحيث لا تكون يديك مباشرة عليها عند الضغط.
  5. تجنب استخدام العلاجات الموضعية لحب الشباب التي تحتوي على البنزويل بيروكسيد. لأن هذه المادة لا تعمل مع جميع أنواع حب الشباب. على الرغم من أنه يمكن أن يقلل من التورم الذي يفيد البثور، إلا أن الرؤوس السوداء لا تعتبر التهابية لذلك قد يؤدي هذا المنتج إلى تفاقم البشرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات