القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت جوز الهند المذهلة للبشرة والجسم

فوائد زيت جوز الهند

23 استخدام لزيت جوز الهند للبشرة وللجسم تعرف عليها

يعتبر زيت جوز الهند زيت لكل شيء في حياتك. استخدمه في طعامك ، على شعرك ، بشرتك ، أظافرك ، كما شئت! لا تستعجب أن العديد من منتجات العناية بالجمال في السوق اليوم مصنوعة من زيت جوز الهند. لكن خمن ماذا؟ يمكن استخدام زيت جوز الهند للبشرة بسهولة في المنزل أيضًا.

فوائد زيت جوز الهند تأتي من مركباته العلاجية. إنها مليئة بالدهون الجيدة التي تزودنا بالطاقة ، ولها خصائص مرطبة ، وقادرة على محاربة الميكروبات داخل وخارج الجسم. كما أن رائحتها مذهلة!.

ولكن هل تعلم أن زيت جوز الهند مفيد جداً للبشرة؟ هذا صحيح ، يمكنك جني فوائد زيت جوز الهند للبشرة. استخدام زيت جوز الهند على بشرتك بطريقة طبيعية تمامًا للتخلص من العديد من المكونات السامة الموجودة على بشرتك، ولكنها أيضًا طريقة فعالة من حيث التكلفة للعناية بجسمك.

زيت جوز الهند قادر أيضًا على اختراق بشرتك على مستوى أعمق بسبب وزنه الجزيئي المنخفض وطريقة ارتباطه بالبروتينات. لذا لا تتردد في التخلص من المنتجات الصناعية في خزانة الدواء وجرب العديد من هذه الطرق الـ 23 لاستخدام زيت جوز الهند طبيعياً للحصول على بشرة مشرقة وصحية.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

1. له خصائص مضادات الميكروبات 
يحتوي زيت جوز الهند على ثلاثة أحماض دهنية - حمض الكابريك والكابريليك وحمض اللوريك - التي تمتلك خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات ، مما يساعد على الحماية من العدوى الميكروبية وكذلك علاجها. تشير الدراسات إلى أنها فعالة ضد المشاكل المتعلقة بالبكتيريا مثل تسوس الأسنان والتهابات الجلد.

2. يعمل على ترطيب البشرة والشعر 
لماذا يعمل زيت جوز الهند للبشرة بشكل جيد؟ ويرجع ذلك جزئيًا إلى الدهون المشبعة التي تساعد البشرة على الترطيب ، حيث تمنع الدهون فقدان الترطيب من خلال مسام الجلد. تمنح هذه الدهون البشرة لونًا صحيًا وناعمًا. تكشف الأبحاث أن زيت جوز الهند البكر يحسن أعراض اضطرابات الجلد عن طريق ترطيب وتهدئة البشرة. كما أنه يحمي البشرة من خلال تعزيز وظيفة حاجز البشرة.

3. يقلل الالتهاب 
تشمل فوائد زيت جوز الهند للبشرة قدرته على تحسين أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية وغيرها من مشاكل الجلد الالتهابية. في الواقع ، وجدت دراسة حديثة أن 46 في المئة من المرضى الذين يعانون من مرض جلدي مزمن يستخدمون زيت جوز الهند لديهم استجابة ممتازة في علاج حالتهم. وفي الوقت نفسه ، كان 19 في المئة فقط ممن استخدموا الزيوت المعدنية لعلاج حالتهم استجابة ممتازة.

4. تمتلك مضادات الأكسدة 
تظهر الدراسات أن زيت جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي. هذا هو السبب في استهلاك زيت جوز الهند البكر بشكل شائع للمساعدة في مكافحة الأمراض المتعلقة بأكسدة الدهون والبروتين ، ولكن تطبيق الزيت على بشرتك يمكن أن يقلل أيضًا من الأكسدة. هذا يساعد على تعزيز بشرتك الصحية وتقليل علامات التوتر المرئية.

استخدامات زيت جوز الهند للبشرة والجسم

1. دهان الجسم 
لا تستخدم الكيماويات والعطور المزيفة الموجودة في المستحضرات التقليدية وقم بتحضير العطور الخاصة بك بدلاً منها. استخدم وصفة دهان الجسم الطبيعية في المنزل وهي زيت الشيا وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا والزيوت الأساسية التي تختارها لعمل دهان رائع لبشرتك. ادهنه بعد الاستحمام للحفاظ على الرطوبة.

2. مقشر الجسم 
رطب أثناء التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق عمل مقشر للجسم (أو للوجه). فقط قم بخلط زيت جوز الهند مع سكر جوز الهند للحصول على بشرة أنعم. جربها عدة مرات في الأسبوع.

3. زيت الجسم 
إذا كان جلدك جافًا جدًا ، فإن زيت جوز الهند للبشرة هو أحد أفضل العلاجات. افركي زيت جوز الهند بيديك لتسخينه ثم استخدميه بدلاً من غسول الجسم. ركز على البقع مثل المرفقين والركبتين التي تميل إلى أن تصبح أكثر جفافا من البقع الأخرى.

4. علاج القرحة الباردة 
يمكن أن يساعد رش زيت جوز الهند عليها على تسريع وقت الشفاء وتخفيف الألم وتقليل خطر الندوب أو تغير اللون. هذا بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات.

5. زيت البشرة 
استخدمي زيت جوز الهند في المنزل. يساعد فرك الزيت في البشرة على إبقاء الجراثيم في مكانها ويخفف البشرة ، مما يسهل تقشيرها.

6. حمام التخلص من السموم 
يعد حمام التخلص من السموم الجيد طريقة رائعة للتخلص من السموم مع السماح لجسمك وعقلك بالاسترخاء. قم بإنشاء حمام بسيط للتخلص من السموم بزيت جوز الهند بإضافة ¼ كوب من أملاح إبسوم (الملح الانجليزي)، وهي رائعة للتخلص من السموم ، مع إضافة ¼ كوب من زيت جوز الهند في حمام ساخن. للحصول على فوائد العلاج العطري المضافة ، قم بتضمين بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك.

7. منع الطفح الجلدي 
يخفف استخدام زيت جوز الهند للبشرة من ألم الطفح الجلدي وحكه واحمراره. يمكن أن يساعد استخدامه بانتظام أيضًا في منع الطفح الجلدي. استخدم حوالي ملعقة كبيرة فوق المناطق المصابة.

8. جفاف اليدين 
إذا كان غسل الأطباق يؤثر سلبًا على يديك ، فإن زيت جوز الهند يعد علاجًا رائعًا. احتفظى بالبرطمان بجوار الحوض أو في المرآب لدهان اليدين والحفاظ عليها. افركي زيت جوز الهند على اليدين ثم غطيها بقفازات للحصول على بشرة ناعمة ونضرة بسرعة أكبر.

9. غسل الوجه 
بفضل خصائصه المضادة للميكروبات وقدرات الترطيب ، يعتبر زيت جوز الهند للبشرة مثاليًا لتنظيف وجهك. ستقتل أي بكتيريا ، تحارب حب الشباب بينما ترطب البشرة لتحافظ على مظهرها وشعورها بالحيوية.

10. مزيل العرق 
إذا كانت مزيلات الروائح التقليدية تهيج بشرتك ، فإن استخدام زيت جوز الهند على البشرة كل يوم هو بديل رائع. إنها تتحول إلى بديل طبيعي وصحي للعلامات التجارية التي يتم شراؤها من المتاجر والتي ستبقيك رائعاً.

11. طارد الحشرات 
ضع المواد الكيميائية السامة واصنع رذاذ الحشرات الخاص بك لإبعاد الحشرات عنك. لصنع حوالي ثمانية أونصات من الطارد ، قم ببساطة بخلط ثمانية أونصات من زيت جوز الهند مع 40 إلى 50 نقطة من الزيوت العطرية ؛ بعض الزيوت المفضلة هي السترونيلا ، القرنفل ، الأوكالبتوس ، النعناع والليمون. ستتجنب إدخال المواد الكيميائية السامة والسموم في جسمك. ويمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند لبشرة الكلب للمساعدة في طرد الحشرات من جسده.

12. مرهم الشفاه 
بدلًا من ابتلاع مواد كيميائية سامة بطريق الخطأ من خلال مرهم الشفة ، اصنعه بنفسك. يتخلص مرطب الشفاه الخزامى بالنعناع المصنوع منزليًا من الشفاه الجافة والمتشققة - والسموم - للحصول على شفاه صحيه يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع النعناع يمكنك الشعور بالأمان عند استخدامه.

13. مزيل المكياج 
سيتيح لك استخدام زيت جوز الهند للبشرة حول منطقة العين إزالة الماكياج دون الخوف من تهيج عينيك. بالإضافة إلى ذلك ، ستعطي ترطيبًا إضافيًا لتلك المنطقة الحساسة - وتقليل التجاعيد!. للاستخدام ، افركي برفق زيت جوز الهند على الجفن وامسحي مكياج العين بقطعة قطن أو قطعة قماش دافئة.

14. زيت التدليك 
لماذا تشتري زيوت التدليك باهظة الثمن عندما يكون من السهل صنع زيوتك الخاصة؟ إن الجمع بين زيت جوز الهند وعدة قطرات من الزيت العطري المفضل لديك يؤدي المهمة أيضًا ؛ سيخفف من آلام العضلات بينما يدغدغ الحواس أيضًا ويشجع على التأمل الواعي. 

15. كريم الليل 
حافظ على ترطيب بشرتك وإصلاحها أثناء النوم عن طريق استخدام زيت جوز الهند لترطيب الوجه. إذا كنت عرضة لحب الشباب أو لديك بشرة دهنية جدًا ، فحاول إضافة بضع قطرات إلى مرطبك الطبيعي بدلاً من ذلك لزيادة الترطيب دون إضافة الكثير من الزيت الإضافي. يمكنك استخدام زيت جوز الهند على وجهك بين عشية وضحاها ، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه كمرطب خلال النهار أيضًا ، فقم بدمجه مع واقي الشمس لجني الفوائد طوال اليوم دون المخاطرة بتلف الشمس. 

16. رطوبة فروة الرأس 
فروة رأسك الجافة والقشارية أدت إلى سقوطه؟ استخدام زيت جوز الهند للشعر وفروة الرأس سيحافظ على ترطيب المنطقة ويثبط نمو قشرة الرأس ويجعل الشعر يبدو لامعًا. إذا كان لديك نهايات جافة أيضًا ، افركي عليها بعض الزيت لتوفير ترطيب عميق. 

17. جل الحلاقة 
احصل على حلاقة دقيقة وناعمة باستخدام زيت جوز الهند بدلاً من كريمات الحلاقة أو الجل. سيساعد زيت جوز الهند على منع نمو الشعر وحرق الشفرة ، بالإضافة إلى إضافة الرطوبة - لا حاجة إلى منتجات إضافية في خزانة الدواء! مجرد فرك على الجلد ، واتركها حتى تجف. 

18. أمراض الجلد 
إذا كنت تعاني من حالة جلدية التهابية ، فحاول استخدام زيت جوز الهند بانتظام لتخفيف الأعراض. ما عليك سوى الحفاظ على المنطقة رطبة بزيت جوز الهند عن طريق تدليكها بلطف على الجلد المصاب. 

19. علامات التمدد 
تحدث علامات التمدد مع تغير مرونة الجلد ، غالبًا بعد زيادة / فقدان الوزن أو الحمل. يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند في تقليل علامات التمدد التي تتركها وراءها ، مما يساعدها على التلاشي بسرعة أكبر مع الحفاظ على ترطيب البشرة للسماح بالشفاء بشكل أسرع. 

20. تخفيف حروق الشمس 
يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تهدئة البشرة الملتهبة وتقليل الاحمرار وترطيب البشرة. التحذير هو أنه على الرغم من أن زيت جوز الهند يوفر الحد الأدنى من الحماية من أشعة الشمس - حول عامل الحماية من الشمس SPF 4 - فإن إضافة مستخلص بذور التوت الأحمر أو أكسيد الزنك من شأنه أن يجعل واقٍ من أشعة الشمس أقوى عندما تكون في الشمس لفترة طويلة من الزمن. 

21. شفاء الجروح 
أنت تعلم أن زيت جوز الهند للبشرة الجافة شائع ، ولكن ماذا عن استخدامه لتسريع التئام الجروح؟ نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والمرطبة ، فإن استخدام زيت جوز الهند على الجرح أو الكشط أو الطفح الجلدي أو الجرح يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى وتعزيز الشفاء. 

22. تبييض الأسنان 
زيت جوز الهند لتبييض البشرة يعمل على إزالة السموم عن طريق الفم ، وتنظيف من السموم. الزيت يترك لك بيئة فموية نظيفة ومطهرة. قم بأخذ 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 10-20 دقيقة. ثم ابصقها واشطفها. 

23. الزيت الناقل 
زيت جوز الهند هو زيت ناقل مفيد يمكن دمجه مع الزيوت العطرية ثم استخدامه موضعيًا. العديد من الزيوت العطرية قوية جدًا بحيث لا يمكن وضعها مباشرة على الجلد ، ولكن استخدام زيت حامل سيخفف الزيت الأساسي ويغطي مساحة أكبر. 

آثار جانبية

يعتبر وضع زيت جوز الهند على الجلد آمنًا عند استخدامه بكميات عادية. ولكن عندما يتعلق الأمر باستخدامه لحب الشباب ، فقد لا يكون متاحًا للجميع. يعتبر مسببا للسرطان ، مما يعني أنه يمكن أن يسد المسام لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

إذا كان لديك بشرة زيتية بشكل طبيعي ، فمن الأفضل استخدام زيت الجوجوبا كمرطب للوجه ، حيث أنه يعمل كمصل طبيعي ولا يسد المسام.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان زيت جوز الهند مفيدًا لبشرتك أم لا ، امنحها فترة تجريبية حيث يمكنك تطبيق كمية صغيرة في كل مرة. سيساعدك ذلك على تحديد ما إذا كان جوز الهند هو الزيت المناسب لنوع بشرتك.

افكار اخيرة
  • نظرًا لأحماضها الدهنية ذات السلسلة المتوسطة ، وخصائص الترطيب والمضادة للبكتيريا ، فإن استخدام زيت جوز الهند العضوي على بشرتك وشعرك شائع للغاية. في الواقع ، يمكن أن يحل محل العديد من منتجات الجسم والجمال في حمامك!. 
  • هناك عدة طرق لاستخدام زيت جوز الهند للبشرة ، مثل استخدامه كغسول طبيعي للوجه وزيت تدليك ومبيض أسنان ومعالج للجروح وطارد للحشرات.
  • زيت جوز الهند البكر هو قوة الجمال والجسم ، لذا ابدأ في تجربته اليوم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات