القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج حب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

أفضل 12 وصفة طبيعية منزلية لعلاج حب الشباب

بشرتنا هي انعكاس لصحتنا العامة ، وهذا هو السبب في أن البشرة المتوهجة والجميلة غالبًا ما تأتي بسبب الرعاية المناسبة والترطيب وتناول نظام غذائي كثيف بالمغذيات. من ناحية أخرى ، يمكن أن يشير الجلد المليء بالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وأنواع أخرى من البثور إلى تلف الأكسدة وسوء التغذية والاختلالات الهرمونية - مما يجعل الأمر أكثر أهمية للعثور على العلاجات المنزلية لحب الشباب.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يعد حب الشباب أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الولايات المتحدة. 

وباء حب الشباب المزمن يصيب عشرات الملايين من الأمريكيين من جميع الأعمار كل عام. يعاني حوالي 85 في المائة من المراهقين من نوع من حب الشباب ، ولكن حتى العديد من البالغين يتعاملون على الأقل مع حالات الاختراق العرضي. يعاني حوالي نصف المراهقين والشباب الذين يعانون من حب الشباب من أعراض حادة بما يكفي لطلب المساعدة المهنية من طبيب الأمراض الجلدية.

من خفيفة إلى شديدة ، يمكن أن يسبب حب الشباب تفشي مؤلم وقبيح على الوجه والظهر والصدر وحتى الذراعين. يمكن أن يؤدي حب الشباب أيضًا ، إذا تُرك دون علاج ، إلى فرط التصبغ أو الندوب على المدى الطويل. العوامل الوراثية ، وتغير مستويات الهرمونات ، وقلة النوم والتوتر كلها عوامل تساهم في ظهور حب الشباب.


الخبر السار هو هذا: تتوفر العديد من العلاجات المنزلية الآمنة لحب الشباب ، والرؤوس السوداء ، والرؤوس البيضاء ، وفرط التصبغ بسبب ندوب حب الشباب. في ما يلي أشارك العلاجات المنزلية الطبيعية المفضلة لدي للتخلص من البثور ومنعها من العودة. إذا كنت شخصًا قد اختار استخدام العقاقير الطبية أو الأدوية الموضعية التي يحتمل أن تكون خطرة على جلدك ، بدلاً من العلاجات المنزلية الطبيعية لحب الشباب ، فاعلم أن إزالة بشرتك أمر طبيعي ، كما هو الحال مع تقليل ندبات حب الشباب. إن اتباع نظام غذائي صحي واستخدام الزيوت الأساسية والتطهير اللطيف والموازنة لهرمونات التوازن كلها علاجات منزلية لحب الشباب يمكنك استعادة صحة بشرتك وتقليل البثور القبيحة أو أنواع التهيج الأخرى ومنع الندوب.



ما هو حب الشباب؟
حب الشباب هو مصطلح لمجموعة من الحالات الجلدية التي تسبب معظم البثور حب الشباب. يصنف حب الشباب عادة إلى نوعين رئيسيين: حب الشباب غير الالتهابي والالتهابي. يوصف حب الشباب أيضًا بأنه حب الشباب الخفيف أو المعتدل أو الشديد ، أو أحيانًا يعطى درجة من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة من حب الشباب. 

تشمل الأنواع الرئيسية لحب الشباب ما يلي:

حب الشباب غير الالتهابي - يتميز بالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء ، وليس الخراجات. 

حب الشباب الالتهابي - يحدث عادة بسبب عدوى صغيرة بسبب بكتيريا P. Acnes.
حب الشباب الكيسي (يسمى أيضًا حب الشباب العقدي) - شكل مكثف من حب الشباب ينتج عنه خراجات وعقيدات كبيرة ملتهبة تظهر على الجلد. 
حب الشباب Fulminans - شكل حاد من حب الشباب الالتهابي الذي يصيب عادة المراهقين على الفك والصدر والظهر.
Acne Mechanica: ناتج عن الضغط الزائد والحرارة والاحتكاك. غالبًا ما يؤثر على الرياضيين ، مما يسبب نتوءات صغيرة وبعض الآفات الملتهبة.
إليك كيفية تصنيف حب الشباب وفقًا لنوع الأعراض التي يسببها:

الدرجة الأولي - يسبب الرؤوس البيضاء الخفيفة والرؤوس السوداء والبثور الصغيرة غير الملتهبة. 

الدرجة الثانية - حب الشباب المعتدل الذي يسبب تكسر البثور بشكل متكرر.
الدرجة الثالثة - كمية كبيرة من الالتهابات والعديد من البثرات وبعض العقيدات.
الدرجة الرابعة - أشد أشكال حب الشباب ، مما يسبب العديد من العقيدات والخراجات والبثرات التي تظهر غالبًا على الوجه والظهر والصدر والرقبة والأرداف.


علامات وأعراض حب الشباب 

تعتمد أعراض حب الشباب على نوع معين من حب الشباب الذي يعاني منه الشخص والسبب الأساسي لتهيج / التهاب الجلد. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا التي يسببها حب الشباب ما يلي:

الرؤوس السوداء ، أو نقاط سوداء صغيرة على الجلد ، عادة حول الأنف أو الجبين أو الذقن. وتسمى هذه أيضًا "الكوميدونات" الناتجة عن الحطام داخل الجريب.

الرؤوس البيضاء ، التي يمكن أن تتكون عندما يتشكل القيح تحت الجلد ويشكل "رأسًا". وينتج ذلك عن انسداد البصيلات مع خلايا الجلد الميتة.

الحطاطات والبثرات (الاسم الفني للبثور) التي تسبب نتوءات صغيرة أو متوسطة الحجم على الجلد مستديرة وحمراء ولا تحتوي دائمًا على "رأس" مرئي. يحدث هذا بسبب أنواع "معتدلة" من حب الشباب وليست شديدة مثل الخراجات أو العقيدات.

الكيسات أو العقيدات ، وهي بثور شديدة مصابة ومؤلمة. يمكن أن تتشكل داخل طبقات أعمق من الجلد ، وتصبح متورمة جدًا أو طرية ، وتستغرق وقتًا أطول للشفاء ثم الحطاطات والبثرات.

بقع داكنة على الجلد (فرط تصبغ).

الندوب ، غالبًا ما تُترك من العقيدات أو الكيسات ، خاصةً إذا تم "انتزاعها" أو التقاطها.

زيادة الحساسية للمنتجات والحرارة والعرق وضوء الشمس.
انخفاض الوعي الذاتي والقلق والاكتئاب.
الأسباب الشائعة لحب الشباب
تشمل الأسباب الرئيسية لحب الشباب ما يلي:
انسداد المسام ، الناجم عن أشياء مثل زيادة إنتاج الدهون وخلايا الجلد الميتة. الزهم هو نوع الدهون المنبعث في بصيلات الشعر التي يمكن أن تصبح محاصرة تحت سطح الجلد وتسد المسام.
بكتيريا.
تقلبات الهرمونات أو الاختلالات. على سبيل المثال ، عندما تزيد هرمونات الأندروجين من ارتفاع إنتاج الدهون. غالبًا ما يحدث هذا لدى المراهقين والشباب الذين يعانون من حب الشباب ، خاصةً النساء اللواتي يعانين من الدورة الشهرية ، والحالات غير المنتظمة ، والحمل ، وانقطاع الطمث المبكر ، وغيرها من الحالات الهرمونية مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS).
نظام غذائي ضعيف ، مثل "النظام الغذائي الأمريكي القياسي" الذي يتضمن الكثير من الحبوب المكررة والسكر والدهون غير الصحية.
كميات عالية من التوتر والمشاكل ذات الصلة مثل الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق.
استخدام بعض الأدوية ، بما في ذلك الكورتيكوستيرويدات والأندروجينات وحبوب منع الحمل والليثيوم.
الحرمان من النوم.
احتكاك وتهيج في الجلد ، مثل المعدات الرياضية وحقائب الظهر التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب على الذقن والجبهة والفك والظهر.
الاستعداد الوراثي.
التدخين وأسباب الالتهاب الأخرى.
يعتقد مرة واحدة أنه يضرب في معظم الأحيان خلال سنوات المراهقة ، يؤثر حب الشباب الآن على ملايين النساء البالغات ، وكثير منهن لم يكن لديهن مشكلة حب الشباب في الماضي. بعض النساء (والرجال أيضًا) سيتعاملون مع حب الشباب فقط خلال فترة البلوغ وسنوات مراهقتهم ، لكن البعض الآخر سيعاني بشكل جيد في مرحلة البلوغ ، خاصةً في أوقات التوتر والتغيرات الهرمونية. في حين أن حب الشباب بين النساء البالغات يرتبط عادةً بالتحولات الهرمونية والاختلالات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية ، أو عند الانتقال إلى سن اليأس ، من المهم النظر في مستويات الإجهاد المرتفعة وقلة النوم وسوء التغذية قد تكون أيضًا أسبابًا جذرية.

وجدت مراجعة نُشرت في أرشيف أبحاث الأمراض الجلدية دليلاً على أن الحرمان من النوم والتوتر والجوانب الأخرى من "الحياة الحديثة" مرتبطة بحب الشباب عند الإناث. ويشير الباحثون إلى أن "الحياة الحديثة تفرض العديد من الضغوط بما في ذلك الضوضاء الحضرية والضغوط الاجتماعية والاقتصادية والمنبهات الضوئية. تتأثر النساء بشكل خاص بالإجهاد أثناء الروتين اليومي. كما أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق. يضاف تقييد النوم إلى هذه العوامل ، مع عواقب سلبية عديدة على الصحة ، بما في ذلك إفراز الهرمونات والجهاز المناعي. 

العلاجات التقليدية لحب الشباب
يختار معظم الأشخاص العيش مع حب الشباب ، أو بسبب الإحباط يتحولون إلى الأدوية أو للعلاجات الكيميائية التي غالبًا ما تكون لها آثار جانبية أو ببساطة لا تعمل على الإطلاق. يمكن لأطباء الجلد وصف الأدوية لعلاج حب الشباب ، بما في ذلك الجل والمستحضرات والمنظفات وحتى المضادات الحيوية. يمكن للمواد الكيميائية القاسية المستخدمة في منتجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية والوصفات الطبية أن تسبب مزيدًا من التهيج للبشرة الحساسة بالفعل أو الملتهبة ، لذا فإن استخدامها ليس دائمًا الخيار الأفضل ، أو آمن للاستخدام المستمر.

بحسب الأطباء ، ما هو أفضل دواء لعلاج حب الشباب؟
اثنان من المكونات المستخدمة في العديد من علاجات حب الشباب تسمى البنزويل بيروكسيد وحمض الساليسيليك. كما يتم استخدام مشتقات فيتامين أ المركزة في بعض الأحيان ، بالإضافة إلى مركبات الكبريت أو الزنك.

يساعد البنزويل بيروكسيد على قتل البكتيريا الموجودة داخل المسام ، مما يساعد على منع انسداد المسام. يمكن أن يقلل ذلك من الالتهابات والاحمرار والالتهاب ، ولكنه يتسبب أحيانًا في ردود فعل سلبية مثل الجفاف والحرق والتقشير. ابدأ دائمًا بتركيز أقل لاختبار رد فعلك ، مثل محلول يحتوي على 2.5 في المائة من البنزويل بيروكسيد.

حمض الساليسيليك هو عنصر نشط شائع آخر يساعد على إزالة الخلايا الزائدة التي تحتجز الزهم والبكتيريا داخل المسام. يمكن أن يسبب أيضًا الاحمرار والجفاف ، خاصةً على البشرة الحساسة. ابدأ بمنتج يحتوي على 0.5 بالمائة إلى 3 بالمائة من حمض الساليسيليك.

يصف أطباء الجلد في بعض الأحيان المضادات الحيوية للمساعدة في تقليل كمية البكتيريا العالقة داخل المسام. تتضمن الأمثلة على المضادات الحيوية الموصوفة لعلاج حب الشباب كليندامايسين ودوكسيسيكلين وإريثروميسين وتتراسيكلين.
بمجرد حل حب الشباب ، كيف يزيل أطباء الجلد ندبات حب الشباب؟ قد يوصى بالتقشير لإزالة مظهر البقع الداكنة أو الندوب ، مثل قشر الجليكوليك. يمكن أن يزيد التقشير وعلاجات حب الشباب الأخرى من حساسية الصورة ، لذا ستحتاجين إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس.

أفضل 12 علاجات منزلية لعلاج حب الشباب
تختلف بشرة كل شخص عن الآخر ، لذا ضع في اعتبارك أن علاج حب الشباب بفعالية في المنزل يتطلب نهجًا متعدد التخصصات. يمكن استخدام العلاجات المنزلية لحب الشباب الموضحة أدناه معًا لتوفير أفضل النتائج. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه أثناء التغلب على حب الشباب ، من المهم أيضًا تجنب أكبر الأخطاء التي يمكن أن تجعل تهيج الجلد أو الندوب أسوأ:

ملامسة البثور أو حبوب الشباب
التطهير الزائد بمواد كيميائية ومنظفات قاسية
من الضروري الاعتماد فقط في العناية الموضعية بالجلد لمحاربة حب الشباب
عدم إعطاء البشرة الفرصة للتكيف مع الرعاية الجديدة
الفشل في بقاء الجلد رطبًا بشكل صحيح
عدم البدء في علاج حب الشباب من الداخل والخارج

1. طهر بلطف
يبدأ التخلص من البثور العنيدة والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء بتطهير شامل ولكن لطيف للجلد. جرب وصفتي لغسل الوجه بالعسل المصنوع في المنزل لتنظيف البشرة دون التسبب في التهيج. يتميز خل التفاح والعسل وزيت جوز الهند والبروبيوتيك والزيوت الأساسية (مثل زيت شجرة الشاي). يهدئ العسل البشرة ، وزيت جوز الهند يساعد على محاربة البكتيريا والفطريات ، وزيت شجرة الشاي يساعد على تنشيط البشرة. بللي البشرة بالماء الدافئ ودلكيها على الوجه والرقبة. شطف جيدا واتركها حتى تجف. افعل ذلك كل صباح ومساء ، وإذا لزم الأمر ، بعد التمارين. امتنع عن التطهير كثيرًا لأن ذلك يمكن أن يتسبب في تهيج الجلد والتسبب في فرط إنتاج الزيت.

إذا وجدت أن حب الشباب يظهر حول خط شعرك ، فقد يكون السبب هو منتجات الشعر التجارية. يحتوي الشامبو والبلسم ورذاذ الشعر والجل والموس على مكونات مسببة لحب الشباب ، بما في ذلك البترول والبارابين والسيليكون والكبريتات والبانثينول والمواد الكيميائية الأخرى. جرب شامبو العسل الحمضي منزلي خالٍ من المواد الكيميائية الضارة ويترك الشعر ناعمًا ويمكن التحكم فيه. بلمسة من زيت جوز الهند أو بلسم منزلي مصنوع من خل التفاح والزيوت الأساسية.

مثل منتجات الشعر ، تحتوي مستحضرات الماكياج ومنتجات العناية بالبشرة على مكونات يمكن أن تسبب حب الشباب. تشمل المخالفات الشائعة اللانولين ، والزيوت المعدنية ، والألمنيوم ، وأسيتات الريتينيل ، والكحول ، وأوكسي بنزون ​​، والتريكلوسان ، والبارابين ، والبولي إيثيلين ، و BHA ، و BHT ، والمواد الحافظة القائمة على الفورمالديهايد. اقرأ ملصقات المكونات لتجنب وضع هذه الأنواع من المواد الكيميائية على بشرتك الحساسة.

2. استعادة توازن درجة الحموضة
يعد التنغيم خطوة مهمة في العناية المناسبة بالبشرة. يساعد على إزالة أي بقايا بعد التنظيف ويساعد على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية للبشرة.

يمكنك استخدام خل التفاح النقي. يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الخليك والأنزيمات المختلفة التي تقتل البكتيريا على الجلد. يمكن أن يكون حب الشباب المزمن نتيجة للبكتيريا والفطريات التي تستمر في الانتشار والنمو على سطح الجلد. مع كرة قطنية ، سلسه على الجلد مع الانتباه بشكل خاص إلى الاختراقات النشطة والمناطق المعرضة لحب الشباب.

3. استخدم أقنعة الشفاء
لترطيب بشرتك وعلاجها ، جرب وضع الأقنعة عدة مرات أسبوعيًا. يمكن استخدام الزبادي والعسل والقرفة والزيوت الأساسية والمكونات الأخرى لإنشاء أقنعة مهدئة تساعد على ترطيب البشرة ومحاربة الأسباب الشائعة لحب الشباب. فيما يلي وصفتان للقناع هما علاجات منزلية سهلة الصنع لحب الشباب:

قناع الزبادي والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة من اللبن. تنطبق على الوجه ، مع إيلاء اهتمام خاص لخط الشعر ، والفك والمناطق الأخرى المعرضة لحب الشباب. استرخ لمدة 10 دقائق وامسح برفق بقطعة قماش مبللة.

قناع القرفة والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل الخام وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة. ناعمة على الوجه. الابتعاد عن العينين ، حيث يمكن أن تكون القرفة مهيجة. استرخ لمدة 5-10 دقائق ثم أزله برفق باستخدام قطعة قماش مبللة. يساعد العسل والقرفة في مكافحة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والبكتيريا.
أضف قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى أي من الأقنعة المذكورة أعلاه أثناء اختراق حب الشباب النشط. يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب.

4. قشر بانتظام (ولكن برفق)
تساهم المسام المسدودة والجلد الميت في حب الشباب. من المهم التقشير بشكل صحيح لإزالة التراكم ، ولكن ضع في اعتبارك أن المواد المتاحة تجاريًا مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تزيد من تهيج الجلد.

من السهل صنع مواد منزلية لمحاربة حب الشباب والحفاظ على البشرة منتعشة. أولاً ، أنت بحاجة إلى شيء شجاع. ملح البحر والسكر البني ودقيق الشوفان هي خيارات جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى زيت جوز الهند والكفير والعسل كلها خيارات جيدة. تساعد هذه المواد الطبيعية على محاربة فرط نمو البكتيريا والفطريات والمبيضات على الجلد بينما تساعد المكونات التركيبية على فصل المسام وإزالة الجلد الميت.

لعمل مقشر خاص بك ، امزجي ملعقتين كبيرتين من المكون الجاف المفضل مع 1-2 ملعقة طعام من المواد المختارة. افركي البشرة بحركة دائرية. ابدئي من الجبهة واصل طريقك للأسفل ، مع الانتباه بشكل خاص إلى مناطق المشاكل. ترفع بقطعة قماش مبللة ، وتشطف جيدا.

5. علاج البقعة بزيت شجرة الشاي
يستجيب حب الشباب جيدًا لـ melalecua ، المعروف باسم زيت شجرة الشاي. يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم كمطهر ولعلاج الجروح. مثل زيت جوز الهند والعسل ومنتجات الألبان المستنبتة ، فإنه يحارب البكتيريا والفطريات.

وفقًا للبحوث الطبية ، قد يكون جل زيت شجرة الشاي الذي يحتوي على 5 في المائة من زيت شجرة الشاي فعّالًا مثل الأدوية التي تحتوي على 5 في المائة من البنزويل بيروكسايد. يشير الباحثون بالفعل إلى أن زيت شجرة الشاي قد يعمل ببطء أكثر لدى بعض الأفراد ، لذا حاول أن تكون صبورًا. لعمل علاج منزلي بسيط لحب الشباب باستخدام مزيج زيت شجرة الشاي 4-8 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. ضفهم برفق على مناطق المشكلة. الوخز الطفيف أمر طبيعي ، ولكن إذا تسبب التطبيق في الكثير من الحرق ، فتوقف عن الاستخدام. استخدم دائمًا زيت ناقل ، حيث يمكن أن يكون زيت شجرة الشاي قاسيًا جدًا عند وضعه على الجلد مباشرةً.

هناك أيضًا العديد من المكونات الأخرى التي يمكنك استخدامها على الجلد لتقليل الالتهاب ، مثل زيت البابونج والصبار. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص إذا كان جلدك متهيجًا بسبب استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسيد أو كليهما.

6. محاربة البكتيريا بالريحان المقدس
تم العثور على زيوت الريحان والريحان الحلو لمكافحة حب الشباب الناجم عن البكتيريا ، وفقا لتقرير نشر في المجلة الدولية لعلوم التجميل. 
في هذه الدراسة ، تفوق زيت الريحان الحلو قليلاً على زيت الريحان المقدس في التطبيقات الموضعية. يدعم شاي زيت الريحان المقدس ، أو شاي تولسي مستويات السكر في الدم الصحية والهرمونات. نظرًا لأن هذين الشرطين مرتبطان بحب الشباب ، فإن تناول شاي الأعشاب يوميًا سيساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات بشكل طبيعي ، ومحاربة حب الشباب من الداخل إلى الخارج ، مما يجعل هذا أحد أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تطبيق شاي الريحان المقدس موضعيًا على البشرة ، وهو بمثابة علاج آخر من العلاجات المنزلية العديدة لحب الشباب. يمكن أيضًا إضافة زيوت الريحان الحلوة أو الريحان المقدس إلى الأقنعة أو المطهرات أو وصفات التقشير المذكورة أعلاه.

7. ترطيب
خلافا للاعتقاد الشائع ، لا تزال البشرة المعرضة لحب الشباب بحاجة إلى الترطيب. استخدام المواد الموضعية التي تركز على تجفيف الجلد يخدع البشرة لإنتاج المزيد من الزيت ، مما يساهم أيضًا في انسداد المسام والمزيد من حب الشباب.

ما هو أفضل منتج لحب الشباب إذا كانت بشرتك جافة؟ يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت تنوعًا وصحة على وجه الأرض. على الرغم من أن زيت جوز الهند يمكن أن يكون ثقيلًا جدًا بالنسبة لبعض البشرة ، إلا أنه يعتبر مرطبًا ممتازًا بشكل عام. وجدت دراسة نشرت في Biomaterials أن حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يوضح أقوى نشاط بكتيري ضد حب الشباب الذي تسببه البكتيريا. هناك طلب متزايد على مستحضرات التجميل بزيت جوز الهند لأن حمض اللوريك ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة يرطب ويعيد الجلد والشعر.

لعمل مرطب يومي منزلي الصنع ، ملعقة صغيرة دافئة من زيت جوز الهند في راحة يديك. ناعمة على وجهك ورقبتك. دعه ينقع في الجلد لمدة خمس دقائق. امسح الزيت الزائد بقطعة قماش جافة بلطف. الكمية التي تم امتصاصها هي كل ما تحتاجه بشرتك ، ولكن أي فائض قد يسبب كسرًا.

8. تجنب التعرض لأشعة الشمس أكثر من اللازم
للبشرة المعرضة لحب الشباب أثناء ظهور البثور ، من المهم الحماية من التعرض لأشعة الشمس. تحفز الأشعة فوق البنفسجية الخلايا المنتجة للصبغة ، مما يزيد من خطر تندب حب الشباب. الخيار الأفضل هو استخدام واقيات الشمس الطبيعية والحصول فقط على كمية مناسبة من التعرض المباشر للشمس يوميًا (حوالي 15-20 دقيقة معظم الأيام).

إن واقيات الشمس التجارية مليئة بالمواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة والبشرة المعرضة لحب الشباب. تظهر الأبحاث أن زيت جوز الهند له قيمة SPF 8 ، مثل زيت الزيتون. لاستخدامها كواقي من أشعة الشمس ، ضع كمية معتدلة على الجلد المكشوف كل بضع ساعات وحاول تجنب قضاء الكثير من الوقت في ضوء الشمس المباشر خلال ساعات "الذروة" ، والتي تتراوح من الساعة 10 صباحًا إلى 3 مساءً كل يوم.

9. تناول مكمل بروبيوتيك
تذكر أن مكافحة حب الشباب تتطلب علاجًا خارجيًا وعلاجًا داخليًا. البروبيوتيك الحي يدعم الهضم الصحي وعمل الجهاز المناعي ، بالإضافة إلى تحسين صحة الجلد من خلال مكافحة حب الشباب. وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في مجلة Dermatology Online Journal ، يشير الباحثون إلى أن الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك تعد علاجات منزلية واعدة وآمنة لحب الشباب. تشير الدراسة إلى أن هناك حاجة لتجارب أكبر ، ولكن الأدلة حتى الآن واعدة لاستخدام البروبيوتيك لتحسين صحة الأمعاء ومحاربة حب الشباب.

10. خذ Guggul
بالنسبة للأفراد الذين يعانون من الشكل الكيسي لحب الشباب ، وجدت تجربة سريرية محكومة أن مكملات Guggul (المعروفة أيضًا باسم guggulsterone) تفوقت على 500 ملليغرام من التتراسيكلين بهامش صغير. في الدراسة ، أدى 25 ملليغرام من guggulsterone الذي يتم تناوله مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر إلى الحد من حب الشباب ، ولكن الأهم من ذلك ، أن 50 بالمائة أقل من المشاركين لديهم انتكاسات حب الشباب. لاحظ الباحثون أن المرضى الذين لديهم بشرة دهنية استجابوا بشكل أفضل بشكل ملحوظ لل guggul من الآخرين في الدراسة.

11. تناول نظام غذائي صحي ومنخفض نسبة السكر في الدم
هناك دليل على أن اتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم ، وهذا يعني أن النظام الغذائي الذي لا يتضمن الكثير من الحبوب / منتجات الدقيق المجهزة والسكر المضاف ، هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب لأنه يمكن أن يساعد في منعه. يقيس مؤشر نسبة السكر في الدم مدى سرعة رفع الأطعمة لسكر الدم. الأطعمة المصنعة والمكررة ، مثل تلك الشائعة في النظام الغذائي الغربي ، هي نسبة عالية من نسبة السكر في الدم ، في حين أن اللحوم والأغذية النباتية الكاملة منخفضة على مستوى نسبة السكر في الدم.

حمل نسبة السكر في الدم هو مقياس مرات مؤشر نسبة السكر في الدم الكربوهيدرات ناقص الألياف. في معظم الوقت ، سيكون للأغذية المكررة والمعالجة مؤشر ارتفاع نسبة السكر في الدم وحمل نسبة عالية من نسبة السكر في الدم ، في حين أن بعض الخضروات سيكون لديها مؤشر أعلى من نسبة السكر في الدم ، ولكن حمل نسبة السكر في الدم منخفض جدًا على الجسم.

في عام 2007 ، وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن حمل نسبة السكر في الدم يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حب الشباب. تم فصل 43 من الذكور المصابين بحب الشباب ، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا ، إلى مجموعتين. لمدة اثني عشر أسبوعًا ، تناولت مجموعة واحدة نظامًا غذائيًا كان يحتوي على 25 في المائة من البروتين و 45 في المائة من الكربوهيدرات منخفضة السكر في الدم. تناولت المجموعة الأخرى الكربوهيدرات دون أي تحكم في مؤشر نسبة السكر في الدم ، مما أدى إلى نظام غذائي أعلى من نسبة السكر في الدم. في نهاية الدراسة ، انخفض حب الشباب في مجموعة منخفضة نسبة السكر في الدم بنسبة ضعف معدل مجموعة ارتفاع نسبة السكر في الدم!. 

كجزء من بروتوكول علاج حب الشباب من الداخل إلى الخارج ، من المهم تناول الأطعمة التي لا تسبب ارتفاع سكر الدم أو زيادة الالتهاب. فيما يلي نصائح لاتباع نظام غذائي خالٍ من حب الشباب:

ركزي على تناول الكثير من الخضار الورقية والتوت والبروتين النظيف.

زيادة استهلاك الأسماك البرية واللحوم التي تغذيها الأعشاب والدجاج المخلي.

تعتبر الدهون الصحية ضرورية لصحة البشرة وعلاج حب الشباب في المنزل ، لذا قم بتضمين الأطعمة الغنية بأوميجا 3 مثل سمك السلمون.

أضف الأطعمة الغنية بالزنك مثل الكفير واللبن والضأن وبذور اليقطين والدجاج. وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في BioMed Research International ، هناك ارتباط بين مستويات الزنك المنخفضة وشدة حب الشباب.

تناول المزيد من الأطعمة عالية الألياف لأن الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه والمكسرات والبذور تدعم تطهير القولون ونمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

أضف الأطعمة الغنية بفيتامين أ إلى نظامك الغذائي ، بما في ذلك السبانخ والجزر وكبد اللحم البقري.
تشمل الأطعمة التي يجب تجنبها للبشرة الخالية من حب الشباب الزيوت المهدرجة والغلوتين والقمح والسكر ومنتجات الألبان التقليدية من حليب الأبقار.

إذا كان يجب أن يكون لديك حليب الألبان الخاص بك ، فاستهلك حليب الماعز أو الحليب الخام ، حيث وجد الباحثون أن منتجات الحليب التقليدية يمكن أن تساهم في حب الشباب. بالإضافة إلى منتجات الألبان التقليدية ، من المهم استبعاد المواد المسببة للحساسية المعروفة أو الأطعمة التي لديك حساسية لها - تشمل مسببات الحساسية الغذائية الشائعة الغلوتين والمكسرات وفول الصويا والفول السوداني والمحار.

الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات - يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر ومنتجات الحبوب إلى إطعام الخميرة والمبيضات في الجسم مما يزيد من حب الشباب.

الغلوتين والقمح - تسبب هذه الأطعمة التهاب الأمعاء ، والتي تؤثر أيضًا على الجلد.

الشوكولاتة - تحتوي على نسبة عالية من المركبات التي يمكن أن تسبب حب الشباب. تخلص من الشوكولاتة تمامًا إن أمكن ، ولكن إذا كنت تستهلكها ، فتأكد من أنها شوكولاتة داكنة نقية.
الأطعمة المقلية والسريعة - تحتوي هذه الأطعمة على عدد من المكونات التي تسبب الالتهاب بما في ذلك الزيوت المهدرجة والصوديوم والمواد الكيميائية والمنكهات والسكر.

الزيوت المهدرجة - تسبب البشرة الدهنية وهي من الأسباب الرئيسية لحب الشباب. يمكن العثور على الزيوت المهدرجة في الأطعمة مثل البيتزا والأطعمة المعبأة التي تحتوي على زيت فول الصويا وزيت الذرة وزيت الكانولا والزيوت النباتية.

12. استخدام الزيوت العطرية للحد من ندبات حب الشباب
إذا كنت قد عانيت من حب الشباب في الماضي ، فربما تتساءل عن كيفية التخلص من ندبات حب الشباب التي يمكن أن تبقى لأشهر أو حتى سنوات. علاج ندبات حب الشباب يتطلب الصبر والمثابرة. كلما بدأت علاج الندبة بسرعة ، كانت النتائج أفضل. ستعاني الغالبية العظمى من الأفراد الذين يصابون بحب الشباب من درجة من الندوب. أهم شيء يمكنك القيام به لمنع التندب؟ خلال فترة الاختراق ، لا تلتقط البثور أو تفرقعها أو الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء.

لمدة 6-12 شهرًا بعد ظهور حب الشباب ، ابق بعيدًا عن أشعة الشمس قدر الإمكان لتجنب تفاقم البقع الداكنة والندوب. عندما تكون في الشمس ، استخدم واقيًا شمسيًا طبيعيًا بالكامل لحماية البشرة. إذا ظهرت ندبات ، ضع نقطة من زيت بذور ثمر الورد أو زيت بذور الجزر على الندبات مرتين يوميًا حتى تلاحظ اختلافًا في الندبة.

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي والعسل والتقشير اللطيف أيضًا في منع الندوب اعتمادًا على لون بشرتك وملمسها. للمساعدة بشكل طبيعي في علاج ندبات حب الشباب ، يمكنك عمل معجون من العسل الخام وزيت اللافندر الأساسي وزيت شجرة الشاي وزيت اللبان. 

الاحتياطات المتعلقة بعلاج حب الشباب
يزول حب الشباب أحيانًا من تلقاء نفسه بمرور الوقت ، خاصةً إذا كنت مصابًا بحب الشباب عندما كنت مراهقًا أو خلال فترة مرهقة من حياتك. ولكن إذا كنت تعاني من حب الشباب الكيسي المستمر ، فمن الأفضل زيارة الطبيب للحصول على المساعدة ، لأن هذا يشير عادةً إلى مشكلة أكبر.

تشير الكيسات الكبيرة الملتهبة والمؤلمة تحت جلدك إلى أن المشكلة الصحية الأساسية قد تكون السبب ، مثل متلازمة تكيس المبايض ، ومشكلة الغدة الدرقية ، وما إلى ذلك. تحدث إلى طبيبك حول الأسباب المحتملة وطرق علاج حب الشباب بشكل شامل اعتمادًا على حالتك الفريدة.

الأفكار النهائية على العلاجات المنزلية لحب الشباب وندبات حب الشباب
يصنف حب الشباب عدة أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية التي تسبب أعراض حب الشباب مثل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والحطاطات والبثرات والخراجات وتغير اللون أو الندبات.

تشمل أسباب حب الشباب النوى المسدودة والالتهابات البكتيرية والاختلالات الهرمونية أو التقلبات والالتهابات وسوء التغذية والضغط وقلة النوم ،

بعض من أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب وندبات حب الشباب تنظف البشرة بلطف وتنعيم وترطيب وتوازن الهرمونات وتحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس واستخدام الزيوت الأساسية وتناول نظام غذائي صحي.

بعد التخلص من حب الشباب باستخدام العلاجات المنزلية لحب الشباب ، من المهم الالتزام بنظام غذائي صحي ، وشرب الكثير من الماء ، ومواكبة روتينك الجديد للعناية بالبشرة وتغيير كيس الوسادة كل أسبوع لمنع عودة البثور.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات