القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع منظف الحمام المنزلي بمكونات طبيعية وصحية

كيفية صنع منظف الحمام المنزلي بمكونات طبيعية وصحية

يستخدم معظمنا منظفات الحمامات الجاهزة ، ولكن المشكلة هي أنها غالبا ما تكون محملة بالسموم. قد تكون هذه السموم سبب فى اختلال الغدد الصماء ، وربما تؤدي إلى المرض. في الواقع ، تحتوي العديد من هذه المنظفات المنزلية على مواد كيميائية سامة ترتبط بمشاكل صحية للمرأة ، مثل سرطان الثدي ، وقد تكون أيضًا مؤثرة على الجهاز التناسلي عن طريق التسبب في العقم والعيوب الخلقية والربو والعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى.

قد تسأل ، ما هو أفضل أستخدام طبيعى لنظافة الحمام؟ في حين أن هناك بعض المنتجات الطبيعية في السوق ، فإن أفضل طريقة هي أن تصنعها بنفسك. دعنا نتعمق في صنع منظف الحمام المنزلي الخاص بك والذي يعمل بشكل جميل في كل شيء من تنظيف الأسطح والأرضيات لتنظيف المرحاض وترسبات الصابون العلقة فى الحوض.

كيفية صنع منظف الحمام المنزلي بمكونات طبيعية وصحية

المكونات:
3/4 كوب صودا الخبز

1/2 كوب من الصابون القشتالي (صابون زيت الزيتون) السائل

⅛ كوب ملح البحر

25 قطرات زيت شجرة الشاى أساسي

10 قطرات زيت الليمون العطري

10 قطرات زيت البرتقال ضروري

2 ملاعق طعام خل التفاح.

الطريقة:
في وعاء متوسط الحجم ، امزج صودا الخبز والصابون القشتالي حتى يصبح مثل عجينة سميكة. صودا الخبز هي بيكربونات الصوديوم بنسبة 100٪ ، إنه منتج منزلي مذهل. يمكن تنظيف أي شيء من الفضيات إلى الأواني والمقالي ، ويمكن أن يساعد في ترك الحمام نظيفًا أيضًا. الصابون القشتالي هو إضافة عظيمة مع خصائصه الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية.

الآن ، إضافة ملح البحر والخل. الملح البحري رائع لأنه يضيف نسيج يعطي فوائد تنظيف مثالية تساعد على إزالة الأوساخ. يساعد الخل على توفير خصائص مضادة للبكتيريا ، وهي فعالة في قتل الجراثيم. سيكون هناك القليل من الفقعات عندما يتصل الخل بصودا الخبز. لا تقلق - هذا أمر طبيعي وسيتوقف بعد بضع ثوانٍ.

وأخيرا ، إضافة الزيوت الأساسية وتخلط جيدا. زيت شجرة الشاي هو مدهش! أنا استخدمه لأشياء كثيرة ، ولكن إضافته إلى منظف الحمام المنزلي الخاص بك يمكن أن يفعل العجائب للمساعدة في التخلص من البكتيريا الموجودة فى الحمام. وفقا لدراسة أجرتها مجموعة Dermatitis Group لأمريكا الشمالية ، كان لزيت شجرة الشاي نتائج إيجابية للمستخدمين ، حيث يتم استخدامه في كل شيء من مستحضرات التجميل إلى المنتجات المنزلية.

زيت الليمون العطري هو عنصر آخر رائع في منظف الحمام المنزلي. الليمون معروف بتطهير الجسم من السموم. إنها خصائص مطهرة طبيعية تجعل منه خيارًا رائعًا لتنظيف الحمام. يعتبر زيت البرتقال الأساسي مكونًا مثاليًا آخر لا يوفر فقط رائحة الحمضيات اللذيذة إلى حمامك ، ولكنه رائع أيضًا في قتل الجراثيم.

الآن بعد أن قمت بخلط كل هذه المكونات معاً ، صب الخليط في حاوية نظيفة مع غطاء ضيق. ضع طبقة أو اثنتين من إسفنجة أو قطعة قماش ثم امسح السطح. بالنسبة للأسطح التي يصعب تنظيفها ، ضعي طبقة رقيقة واسمحى لها بإمتصاص المنظف لبضع دقائق قبل إستخدامها فى التنظيف.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات